أخبار عاجلة

جامعة القاهرة تتسلم سيارات جولف لخدمة “متحدو الإعاقة”

اعاقتي – اسماء ماهر – جامعة القاهرة تتسلم سيارات جولف لخدمة “متحدو الإعاقة”

تسلمت جامعة القاهرة في يوم الاثنين الموافق 6-6-2016م  3 سيارات جولف ، تبرعت بها إحدى الشركات إلى وحدة ” متحدو الإعاقة ” ، التي أنشأتها جامعة القاهرة مؤخرًا لخدمة متحدي الإعاقة ، و ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة ، و ذلك لتوصيل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الأماكن التي يرغبون في التوجه إليها داخل الجامعة أو مقار دراستهم أو عملهم في الحرم الجامعي .

و أوضحت جامعة القاهرة ، في بيان صحفي ، أن سيارات الغولف ستتواجد بصفة مستمرة في الحرم الجامعي لخدمة متحدي الإعاقة و ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة القاهرة .

من جانبه ، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، إن جامعة القاهرة قد قررت تشكيل وحدة ” متحدو الإعاقة ” و قد وفرت لها الإمكانيات و سيكون لها لجنة عليا برئاسة رئيس الجامعة و عمداء الكليات ذات الصلة بينهم ، و 3 شخصيات كذلك من المجتمع المدني و لجنة تنفيذية برئاسة المنسق العام لوحدة متحدو الإعاقة ، موضحًا أن جامعة القاهرة تمتلك لديها خطة لتيسير العملية التعليمية لمتحدي الإعاقة من الطلاب و سيتم إعداد ملف لكل طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة للبحث عن مشاكلهم التعليمية و العمل على دمجهم في الحياة الجامعية بشكل سليم و متكامل مع كفالة حقوقهم الدستورية .

و قد أكد نصار ، على أهمية دور المجتمع المدني في المشاركة بالأعمال – منها الخيرية – التي تحقق النفع لذوي الاحتياجات الخاصة ، و قد قال : ” إن الشركة المتبرعة قد سعت إلى الإتصال بالجامعة لتقديم هذا التبرع بعدما علمت بإنشاء وحدة ” متحدو الإعاقة ” في الجامعة .

و قد شهد استلام سيارات الغولف ، كلًا من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، و الدكتور كريم عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتبرعة بالسيارات ، و الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحوث ، معهم الدكتور هايدي نادي ، منسق عام لوحدة متحدو الإعاقة بالجامعة ، و أمين عام جامعة القاهرة .

المصدر 

عن Asma'a Alnaiem

أسمي أسماء النعيم. أعشق كل ما يتعلق بالذات، من هواياتي الكتابة والإطلاع. أطمح لأن أكون شيئاً أفتخر به ويفتخر به وطني. و أسعى للإستقلالية بذاتي.

شاهد أيضاً

دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد

اعاقتي – اسماء ماهر – دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد …

اترك تعليقاً