أخبار عاجلة

بالفيديو : راكان وشذى يتحديان الإعاقة ويتألقان في الرسم

https://www.youtube.com/watch?v=JiJVKRIqC_M

اعاقتي – اسماء ماهر – بالفيديو .. راكان وشذى يتحديان الإعاقة ويتألقان في الرسم

 

“تبت يد المستحيل” هكذا كان شعار الشاب راكان كردي “احتياجات خاصة” والذي جاء للدنيا ووجد شقيقه وشقيقته يواجهون نفس حالته ، الأمر الذي اعتبرته والدتهم الصابرة الصامدة نعمة من الله ، في وقت أصبحت فيه أسر تضع أبنائها المعاقين في مراكز التأهيل الشامل ولاتهتم بهم.

“راكان” حباه الله بموهبة متميزة ومتفردة وعبقرية كبيرة في الرسم ، وظهر ذلك من لوحاته التي رسمها للشخصيات المشهورة ، وأثبتت أن الإعاقة الحقيقة في الفكر وليس البدن.

“ماب نيوز” التقت العبقري راكان وزوجته وشقيقته شذى والتي تمتلك نفس موهبته، حيث كان لقاءً ممتعاً وشيقاً، وقال فيه راكان، أنه درس في جمعية الأطفال المعاقين لمدة ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن موهبته عوضته عن الشهادة الدراسية، وأصبح لديه عملاء يتعامل معهم عبر الواتس والايميل ويرسل اليهم أعماله الفنية.

أروى الشهري زوجة راكان الكردي جسدت مقولة ” وراء كل رجل عظيم إمراة ” حيث كانت خير سند ومعين له، مؤكدة أنه ليس من الصعوبة العيش مع إنسان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شذى كردي “مصممة شموع” قالت أنها تعتبر نفسها من “ذوي الامتيازات الخاصة” ، مشيرة إلى أنها علمت نفسها بنفسها من خلال “اليوتيوب” .

عن Asma'a Alnaiem

أسمي أسماء النعيم. أعشق كل ما يتعلق بالذات، من هواياتي الكتابة والإطلاع. أطمح لأن أكون شيئاً أفتخر به ويفتخر به وطني. و أسعى للإستقلالية بذاتي.

شاهد أيضاً

دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد

اعاقتي – اسماء ماهر – دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد …

اترك تعليقاً